فوائد الستائر الهوائية, مقالات الستائر الهوائية من ستافوكليما

كيف تحافظ على كفاءة الطاقة في المباني والأنشطة التجارية السعودية؟

كيف تساعدك الستائر الهوائية على تطبيق كفاءة الطاقة في المباني؟

كيف تحافظ على كفاءة الطاقة في المباني والأنشطة التجارية السعودية هو عنوان مقالنا لليوم والذي نهدف خلاله لطرح أكثر الحلول فعالية حول كفاءة الطاقة الكهربائية وتقليل فواتيرها قدر الإمكان في الأماكن التي تهدر جهد أجهزة التكييف سواء عبر التدفئة أو التبريد. فإذا كنت مالك مبنى أو نشاط تجاري وتود الامتثال بمبادرة 2030 السعودية فإن هذا المقال لك. تابع القراءة معنا وانظر في كيفية رفع سوية العمل لديك عبر الستائر الهوائية المناسبة.

أهمية تطبيق كفاءة الطاقة في السعودية

تكمن أهمية تطبيق كفاءة الطاقة في السعودية في تحقيق رؤية المملكة العربية السعودية 2030 لقطاع الطاقة والتي تهدف لخفض تكاليف الطاقة في جميع القطاعات بما فيها الصناعية والتجارية، من خلال تنويع مصادر الطاقة بصورة عامة وتقليل الفواتير الكهربائية. ولا يتم ذلك إلا من خلال دراسة واسعة حول أسباب الهدر الكهربائي في المباني والأنشطة التجارية بما في ذلك المعامل والمصانع وحتى المنازل.

كما تعود أهمية تطبيق كفاءة الطاقة أيضًا في كونها تركز على تقليل هدر الطاقة الكهربائية قدر الإمكان بحيث تستمر الأعمال وتنمو ولكن بطاقة أقل. أي إنها باختصار التفكير بذكاء حول استخدام الطاقة والانتفاع منها لتعود بالنفع على المجتمع بصورة عامة، البيئة، والاقتصاد وهو ما ينتج عنه منفعة شخصية تترجم على شكل فواتير كهربائية أقل.

اقرأ أيضًا: ما هي معايير اختيار الستائر الهوائية الأنسب لنشاطك التجاري؟

كيف تحافظ على كفاءة الطاقة في المباني والأنشطة التجارية السعودية؟
كيف تحافظ على كفاءة الطاقة في المباني والأنشطة التجارية السعودية؟

ما هي كفاءة الطاقة في السعودية؟

كفاءة الطاقة هي العملية التي يتم عبرها ترشيد استخدام الطاقة دون المساس بجودة العمل في أي مجالٍ كان، وذلك من خلال اتباع تعليمات وزارة الطاقة السعودية المتمثلة في مراقبة استهلاك الطاقة وابتكار الحلول في الترشيد المثالي بالإضافة لتطبيق الأنظمة والأنشطة ذات الصلة بحفظ الطاقة وكفاءة استخدامها.

مشكلة انخفاض كفاءة الطاقة

هناك الكثير من مشاكل انخفاض كفاءة الطاقة التي تختلف باختلاف طبيعة المباني ولكن ترتكز بشكل أساسي على هدر طاقة أجهزة التكييف سواء أثناء التبريد أو التدفئة، إذ تتسبب الأبواب المفتوحة في تسريب الهواء داخل تلك المباني مما ينتج عنه صرف المزيد من الطاقة الكهربائية لتعديل درجات الحرارة. ومع ازدياد الحاجة والطلب على الطاقة في مختلف أنحاء العالم فإن الأسعار في ارتفاع متزايد.

كفاءة الطاقة ومبادرة 2030 في السعودية

تتمثل كفاءة الطاقة كإحدى الركائز الأساسية في مبادرة 2030 السعودية في حماية حقوق المستهلك وضمان رفاهية المواطنين في السعودية، إذ سنّت وزارة الطاقة بعض السياسات والاستراتيجيات المساعدة في ترشيد استخدام الكهرباء للوصول لأقل تكلفة ممكنة وبنفس الموثوقية والكفاءة للعمل. كما ينطوي الأمر على تحفيز القطاع الخاص على ترشيد استخدام الأنشطة الكهربائية.

كيف تساعدك الستائر الهوائية على تطبيق كفاءة الطاقة في السعودية؟

يمكنك اعتماد الستائر الهوائية كحل فعال يساعدك في تطبيق كفاءة الطاقة لديك، إذ تعمل الستائر الهوائية على تقليل الضفط على أنظمة التدفئة والتبريد في المباني والأنشطة التجارية بمختلف مجالاتها، ذلك لكونها تنشئ حاجزًا هوائيًا غير مرئي يمنع دخول الهواء الخارجي للداخل، ويمنع تسرب هواء أجهزة التكييف للخارج وبالتالي ترشيد أفضل للطاقة الكهربائية.

كيف تحافظ على كفاءة الطاقة في المباني والأنشطة التجارية

هناك الكثير من الطرق الفعالة حول كيفية المحافظة على كفاءة الطاقة في المباني والأنشطة التجارية، إليك أهمها:

  • اهتم بالعزل الهوائي، ينبغي التأكد من أن العزل الهوائي في مبناك محكم تمامًا وذلك من خلال الاستثمار بالستائر الهوائية المناسبة والتي تعمل كأنظمة عزل عالية الكفاءة.
  • استبدل الأجهزة الكهربائية القديمة بأجهزة أحدث منها، إذ تضمن الأجهزة الكهربائية الحديث أقل قدر من استهلاك الطاقة الكهربائية على عكس القديمة منها مثل تبديل أجهزة التكييف.
  • استخدم المصابيح ذات الاستشعار، والتي تقلل من استخدامك للطاقة الكهربائية بنسبة 70% وبذلك ستتحكم في الإنارة بشكل أفضل ولا سيما في الأماكن الأقل توجدًا بها داخل مبناك.
  • مراقبة وتحليل الفواتير الكهربائية باستمرار، وذلك بغرض معرفة المكامن الأكثر استهلاكًا للطاقة الكهربائية والبحث عن حلول مناسبة لترشيد استهلاكها.
كيف تساعدك الستائر الهوائية على تطبيق كفاءة الطاقة في المباني؟
فائدة الحفاظ على كفاءة الطاقة في المباني والأنشطة التجارية السعودية

كفاءة الطاقة لأجهزة التكييف في المباني السعودية

من أكثر الجوانب التي يمكن تقليل تكاليف الطاقة الكهربائية عبرها هي أجهزة التكييف في المباني على اختلاف مساحاتها وأنواعها ذلك لأن هذه الأجهزة تحديدًا تهدر طاقتها بشكل كبير بسبب الأبواب المفتوحة طوال اليوم والتسرب الهوائي بين الداخل والخارج. لذا يمكن الاعتناء بجانب كفاءة الطاقة لأجهزة التكييف في المباني عبر اتجاهين اثنين أولهما تطبيق أنظمة العزل الهوائي عبر الستائر الهوائية المناسبة، والثاني اعتماد أجهزة التكييف الموفرة للطاقة الكهربائية.

كفاءة الطاقة للثلاجات وغرف التبريد في السعودية

عند النظر في أمر كفاءة الطاقة للثلاجات وغرف التبريد يلاحظ أنها تستهلك حوالي 20% من إجمالي استهلاك الكهرباء لتشغيل المعدات والإضاءة والمضخات وما إلى ذلك، في حين أن الـ 80% المتبقية تستخدم للتبريد والتجميد، لذلك فإن التفكير في كيفية الحفاظ على برودة هذه الغرف وعدم تسرب الهواء الحار من الخارج لداخلها أو العكس إحدى الطرق الفعالة في تحسين كفاءة الطاقة ضمن هذه الأماكن. يمكنك تطبيق ذلك عبر أنظمة العزل الهوائي التي توفرها لك الستائر الهوائية المخصصة لغرف ومخازن التبريد.

رفع كفاءة الطاقة في المعامل والمصانع السعودية

أما عن رفع كفاءة الطاقة في المعامل والمصانع فإن أكثر الحلول فعالية من حيث النتائج والتكاليف هي تركيب الستائر الهوائية كأنظمة عزل تحمي المعمل أو المصنع من إجهاد أجهزة التبريد أو التدفئة هباءًا منثورًا ولا سيما مع ترك الأبواب مفتوحة لمدة طويلة أثناء التحميل أو الخروج والدخول. كما يمكن رفع كفاءة الطاقة في هذه المباني عبر عدة طرق، أبرزها:

  • تشغيل المعدات والأجهزة الكهربائية عند الحاجة فقط.
  • ترشيد استخدام الإضاءة واعتماد نظام الاستشعار لتعمل عند التواجد في المكان فقط.
  • صيانة المعدات وتنظيفها باستمرار.
  • اجعل كفاءة الطاقة في معملك أو مصنعك أمرًا تشاركيًا مع الموظفين والعمال.

اقرأ أيضًا: ما دور ستائر الهواء أو أنظمة التهوية في المصانع السعودية؟

كيف تساعدك الستائر الهوائية على تطبيق كفاءة الطاقة في السعودية
نصائح لتخفيف تكاليف الطاقة في المعامل والمصانع السعودية

الحفاظ على كفاءة الطاقة في المطاعم والمقاهي

إليك بعض النصائح حول كيفية الحفاظ على كفاءة الطاقة في المطاعم والمقاهي:

  • اعتمد أنظمة العزل الهوائي عبر تركيب ستائر هوائية مناسبة فوق الأبواب.
  • استعن بالطاقة الشمسية لتخفيف تكاليف الطاقة الكهربائية المتعلقة بالإضاءة وما شابه.
  • اطلب من الموظفين التأكد من إغلاق أبواب البرادات أو الثلاجات لكونها تتطلب طاقة أكبر فيما لو بقيت مفتوحة.
  • بدل المصابيح الكهربائية لديك للأنواع الموفرة للطاقة الكهربائية.
  • احرص على أن تكون أجهزة التكييف لديك حديثة وموفرة للطاقة الكهربائية.

مشاريع ستافوكليما لرفع كفاءة الطاقة في المباني عبر الستائر الهوائية

مما لا شك به أننا نتحدث عن مشكلة واقعية عاني ويعاني إلى الآن منها الكثير من ملاك المشاريع التجارية، لذا فقد يفيدك الاطلاع على مشاريع ستافوكليما لرفع كفاءة الطاقة في المباني عبر تركيب ستائر هوائية عالية الكفاءة من خلال ستافوكليما.

1. شركة ميدي سيرف السعودية:

ساعدت الستائر الهوائية شركة ميدي سيرف في تجاوز العديد من التحديات والمصاعب إلا أننا سنركز أكثر على تحدي تكاليف الطاقة الكهربائية قبل تركيب الستائر الهوائية، بدايةً تعمل الشركة في مجال التوريدات وخدمات وحلول الرعاية الصحية في المملكة العربية السعودية وبالتالي فإن مصنعها يحوي غرف تبريد لا ينبغي أن تتغير درجات حرارتها عن المطلوب، ولكن بسبب تبادل الهواء بين داخل غرف التبريد وخارجها أدى ذلك لارتفاع تكاليف الطاقة الكهربائية وكان الحل الأكثر فعالية في استخدام الستائر الهوائية على أبواب غرف التبريد وأبواب المستودع لمواجهة هذه التحديات.

كيف تساعدك الستائر الهوائية على تطبيق كفاءة الطاقة في المباني؟
تطبيق أنظمة العزل الهوائي في شركة ميدي سيرف السعودية

2. مستشفى دلة السعودي:

عانى مستشفى دلة السعودي من هدر الطاقة الكهربائية بسبب المساحات الواسعة والأبواب التي تترك مفتوحة معظم الوقت عند الدخول والخروج الأمر الذي كان يسبب تبادل الهواء الحار والبارد بين البيئة الداخلية والخارجية، لذا قررت إدارة المستشفى اتخاذ إجراء يرفع كفاءة الطاقة ويخفف التكاليف في نفس الوقت، وتواصل مع شركة ستافوكليما للستائر الهوائية وبعد التركيب ستارة هوائية مناسبة للمكان تم تجاوز التحدي بأفضل صورة ممكنة.

كيف تساعدك الستائر الهوائية على تطبيق كفاءة الطاقة في المباني؟
كفاءة الطاقة في مستشفى دلة السعودي

3. الشركة المتقدمة للتخزين:

الشركة المتقدمة للتخزين هي شركة متخصصة بتخزين وتحميل المنتجات بكميات كبيرة جدًا لأكبر العلامات التجارية في السعودية، إذ إن أغلب الشركة هي مساحات للتجميد بأبواب كبيرة لإتاحة التحميل، ولهذا واجهت تحدٍ في دخول الرطوبة وتشكل الجليد، ومن ثم مشاكل في غرف التبريد والتي تعد جوهر عمل الشركة لذا فكان لا بد من البحث عن حلول فعالة، وبعد استشارة أهل الاختصاص تم اعتماد ستارة هوائية من ستافوكليما لتوفير العزل الهوائي الذي يمنع دخول الهواء من الخارج. وبالفعل تم تجاوز كافة التحديات وانخفضت تكاليف الطاقة الكهربائية بشكل ملحوظ.

كيف تساعدك الستائر الهوائية على تطبيق كفاءة الطاقة في المباني؟
ستائر الهواء في الشركة المتقدمة للتخزين

ميزات أخرى للستائر الهوائية الأوروبية غير كفاءة الطاقة

لا تتوقف أهمية الستائر الهوائية عند توفير الطاقة الكهربائية وإنما تتميز بالعديد من الفوائد للأنشطة التجارية والمباني، إليك أهمها:

  • تمنع الستائر الهوائية دخول الهواء الحار من الخارج للداخل.
  • تقي غرف التبريد من تسرب الهواء البارد للخارج.
  • تمنع دخول الغبار والأتربة والحشرات لنشاطك التجاري.
  • تحافظ على راحة الزوار والموظفين على حدٍ سواء من خلال توفيرها للأجواء الهادئة والنقية.

ستافوكليما السعودية ستائر هوائية أوربية عالية الجودة تجعلك توفر الطاقة الكهربائية وترفع سوية عملك عبر تركيب الستائر الهوائية في السعودية المناسبة لنشاطك التجاري. تواصل معنا لنساعدك.

المصدر:

Related Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *