مقالات الستائر الهوائية من ستافوكليما, ستائر الهواء الصناعية

مستلزمات وأجهزة مستودعات المصانع لحفظ البرودة وتوفير الطاقة

ما هي مستلزمات وأجهزة مستودعات المصانع لحفظ البرودة وتوفير الطاقة؟

تعرف على أهم مستلزمات وأجهزة مستودعات المصانع لحفظ البرودة وتوفير الطاقة في السعودية عبر الأسطر التالية..

تعاني المصانع، المستودعات وغرف التبريد من مشاكل عديدة بسبب الفتح المتكرر للأبواب، ولا تتوقف تلك المشاكل عند تعطيل راحة الموظفين والعمال وإنما ترفع تكاليف الطاقة الكهربائية بشكلٍ كبير وبالتالي تزيد تكاليف المصنع التشغيلية، لذا فإن الستائر الهوائية والتي يشار إليها في بعض الأحيان بأنظمة التهوية أو مراوح باب المحل هي الحل الأفضل لتوفير الطاقة وحفظ درجات الحرارة المطلوبة داخل غرف التبريد بنسبة تصل حتى 80%.

إذا كنت بحاجة لمعرفة المزيد حول أهمية الستائر الهوائية لمصنعك أو معملك بهدف حفظ البرودة توفير الطاقة تابع القراءة معنا لتحصل على الخلاصة.

ما هي مستلزمات وأجهزة مستودعات المصانع لحفظ البرودة وتوفير الطاقة؟

تعد الستائر الهوائية من أهم مستلزمات وأجهزة مستودعات المصانع لحفظ البرودة وتوفير الطاقة فهي تمنع اختلاط الهواء الحار من الخارج بالهواء البارد داخل المصانع أو غرف التبريد، وبالتالي فإنها تحمي المنتجات وتوفر بيئة عمل أفضل، إلى جانب ذلك تمنع دخول الرطوبة وتشكُّل الجليد بسبب الهواء الحار مما يجعل الرؤية أفضل ويسهل العمل على الموظفين.

بالإضافة لذلك فهي تمنع دخول الأتربة والغبار والحشرات عبر الحاجز الهوائي الذي تشكله عند أبواب المداخل والتحميل دون أن تؤثر على حركة مرور الأشخاص أو الشاحنات، وذلك على عكس الشرائح البلاستيكية التي تحجب الرؤية وتعيق الحركة.

تُستخدم الستائر الهوائية الصناعية في المعامل، المصانع ومخازن التبريد بالإضافة لأبواب التحميل بغرض توفير الطاقة والجهد في فتح وإغلاق الأبواب عند الدخول والخروج ومرور الشاحنات.

اقرأ أيضًا: كيفية توفير الطاقة في المعامل والمصانع والمخازن عبر ستائر الهواء؟

ما دور ستائر الهواء أو أنظمة التهوية في المصانع السعودية؟

إليك أهمية ستائر الهواء أو أنظمة التهوية للمصانع والمعامل وغرف التبريد:

  • تُركّب الستارة الهوائية على أبواب التحميل، غرف التبريد وأبواب الدخول والخروج في المصانع.
  • تشكل حاجز هوائي متين غير مرئي يعمل كعازلٍ هوائي بين بيئة المكان في الداخل والهواء الملوث والحار في الخارج.
  • توفر ستائر الهواء الطاقة الكهربائية كونها تمنع دخول الهواء الحار عند فتح الأبواب وهو ما يخفف الجهد على أجهزة التكيف والتبريد.
  • تمنع تشكّل الجليد أو الضباب داخل مخازن وغرف التبريد، وهو ما يوفر راحة وأمان أكبر للموظفين أثناء العمل.
  • تتيح الستائر الهوائية الرؤية بشكل كامل وهو ما يمنع أي حوادث محتملة، وبالتالي فهي من مستلزمات المصانع الضرورية للسلامة العامة.
  • توفر الوقت والجهد كونها لا تشكل عائقًا لحركة المارّة والسيارات عند نقل البضائع على عكس حركة فتح وإغلاق الأبواب.
  • تحمي المنتجات ولا سيما مصانع المواد الغذائية والطبية كونها تحافظ على نقاء الهواء داخل المعمل وتمنع دخول الجراثيم والبكتيريا.

اقرأ أيضًا: ما فائدة الستائر الهوائية لغرف التبريد والتجميد في السعودية؟

الستائر الهوائية من مستلزمات وأجهزة المصانع في السعودية - ستافوكليما السعودية ستائر هوائية اوربية
أهمية الستائر الهوائية للمصانع والمعامل في السعودية

ما هي الستائر الهوائية وما أهميتها للمصانع في السعودية؟

تتميز الستائر الهوائية كإحدى أهم مستلزمات وأجهزة مستودعات المصانع في السعودية بكونها متينة الصنع، ذات أداء قوي تناسب طبيعة المعامل والمصانع القاسية، وبالتالي فهي تتحمل العمل على مدار 24 ساعة دون أي توقف وبنفس كفاءة العمل، كما أن عمرها الافتراضي أطول من الستائر الهوائية العادية. أما عن أنواعها في السعودية عبر شركة ستافوكليما الرائدة في هذا المجال والتي عملت على تركيب الستائر الهوائية لأكبر المعامل والمصانع في مدن السعودية فهي ستارة هواء أكسي الصناعية. إليك المزيد من المعلومات عن هذه الستارة:

مميزات ستائر هواء أكسي الصناعية من ستافوكليما:

إليك أبرز مميزات الستارة الهوائية أكسي الصناعية من شركة ستافوكليما السعودية:

  1. تتوفر ستائر هواء أكسي الصناعية بأربع أنواع ولكل نوع أربع مقاسات مختلفة للتناسب مع أحجام وارتفاعات أبواب المصانع والمعامل في السعودية.
  2. تتحمل ستائر هواء المصانع والمعامل أقسى درجات الحرارة المتجمدة والحارة من -40 إلى +97.
  3. ستارة هوائية تنشئ حاجزٍ هوائي متين يمنع دخول الحشرات والأتربة والغبار، ويعزل البيئة الداخلية للمعمل عن البيئة الخارجية بنسبة 95%.
  4. لا تحتاج ستارة هواء أكسي الصناعية للتنظيف أو الصيانة الدورية فهي مصممة لتحمّل البيئات الصعبة.
  5. تعمل تحت الماء بفضل هيكلها المعدني المتين ومراوحها ألمانية الصنع.

اقرأ أيضًا: كيفية استيراد الستائر الهوائية التجارية والصناعية بالجملة في السعودية؟

مشاريع الستائر الهوائية للمصانع من ستافوكليما في السعودية

جمعنا لك فيما يلي بعضًا من مشاريع الستائر الهوائية للمصانع من ستافوكليما في السعودية يمكنك الاطلاع عليها والتواصل معنا لتجعل بيئة مصنعك أكثر راحة وتوفير.

1. الستائر الهوائية في مصنع شركة ميدي سيرف:

يعمل مصنع شركة ميدي سيرف ضمن المجال الصحي وصناعة الأدوية تحديدًا وبالتالي فإنه في أمس الحاجة للمحافظة على النظافة والتعيقم داخل المصنع، ونظرًا لموقع المصنع المُطل على منطقة مفتوحة فكان القلق من دخول الهواء المحمل بالأتربة والغبار والحشرات، بالإضافة لحاجة المصنع الكبيرة للتحكم بدرجات حرارة معينة تتطلّبها مستلزمات الأدوية، وبالتالي تواصل مشرفو شركة ميدي سيرف مع فريق ستافوكليما للستائر الهوائية وتم تجاوز كافة المخاوف السابقة بشكل نهائي عبر تركيب ستائر الهواء الصناعية نوع أكسي على أبواب المصنع وغرف التبريد.

تمكّن المصنع من الحفاظ على بيئة عمله معقمة، آمنة ومريحة بالإضافه لكونه منع دخول الحشرات أو الأتربة بنسبة 100%.

مستلزمات وأجهزة مستودعات المصانع لحفظ البرودة وتوفير الطاقة في السعودية - ستائر هوائية الرياض
الستائر الهوائية في مصنع شركة ميدي سيرف السعودية

2. ستائر هواء مصنع أقوات للصناعات الغذائية:

كان تحدي مصنع أقوات للصناعات الغذائية أن أبواب التحميل لديه مطلّة على مساحات كبيرة من الخارج، بالإضافة لكونها مطلّة على عدة أقسام داخل المصنع. ونظرًا لكونه ينتج مئات الوجبات السريعة ويعمل بشكل أساسي على صناعة وتحضير المأكولات فإن الفتح المتكرر للأبواب قد يسبب دخول أتربة أو حشرات، بالإضافة لكونه يشكّل رطوبة داخلية ويهدر الطاقة الكهربائية. لذا كان الحل تركيب ستائر هوائية صناعية من ستافوكليما للحفاظ على سوية عمل شركة أقوات المميزة في أسلوب عملها من حيث التعقيم والنظافة والطعم الفريد.

وبالفعل أنجز فريق ستافوكليما المشروع على أكمل وجه وكان العميل في غاية الرضى والإعجاب بالنتائج ولا سيما أنه تمكن من حل جميع مشاكله المتحمله بشكل نهائي.

مستلزمات وأجهزة مستودعات المصانع لحفظ البرودة وتوفير الطاقة - ستارة هوائية
ستائر هواء مصنع أقوات للصناعات الغذائية في السعودية

3. الستائر الهوائية في مخزن شركة دواجن الوطنية:

واجه مخزن شركة دواجن الوطنية تحديات كثيرة بدءًا من منطقته المفتوحة على الهواء الحار والذي يدخل للمخزن مسببًا ارتفاعًا في درجات حرارته، وهو ما يرفع تكاليف الطاقة الكهربائية لديه باستمرار، إلى جانب التحدي الأكبر وهو تشكل الجليد في غرف التبريد بسبب الهواء الحار والرطب، ولكن بعد زيارة فريق ستافوكليما المختص حدد المهندسون أنواع الستائر الهوائية اللازمة حسب بيئة المخزن وتم تركيبها بأفضل صورة وأصبحت بيئة المخزن مريحة للغاية وتمكّن العميل من توفير الطاقة الكهربائية وحفظ البرودة كما يجب.

مستلزمات وأجهزة مستودعات المصانع لحفظ البرودة وتوفير الطاقة - ستائر هوائية
الستائر الهوائية في دواجن الوطنية السعودية

تركيب ستائر هواء لأبواب المصانع والمستودعات والمخازن السعودية

ستافوكليما مختصة بشراء وتركيب وصيانة ستائر هوائية لأبواب المصانع والمستودعات والمخازن، إذا كنت تعاني من دخول الأتربة والحشرات والغبار أو أنك تلاحظ ارتفاع تكاليف الطاقة الكهربائية يمكنك التواصل معنا عبر أيقونة الواتساب الظاهرة على الشاشة للحصول على أنسب الحلول.

ستافوكليما توفر لك الحلول الأنسب للمعامل والمصانع وغرف التبريد

توفر ستافوكليما الحلول الأنسب للمعامل والمصانع وغرف التبريد في السعودية، أيًا كانت شكل وارتفاع الأبواب في مصنعك فإن فريق ستافوكليما يمتلك رؤية وخبرة تمكّنه من اختيار الستارة الهوائية في السعودية الأنسب لطبيعة المناخ لديك، تواصل معنا الآن لتوفّر تكاليف الطاقة الكهربائية وترفع سوية عملك.

المصدر:

Related Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *