فوائد الستائر الهوائية, ستائر هواء للمحلات, مقالات الستائر الهوائية من ستافوكليما

أنواع الستائر الهوائية للمطاعم والمقاهي السعودية وأهمية تركيبها

كيف تختار الستارة الهوائية المناسبة لمطعمك أو المقهى الخاص بك؟

تعرف على أفضل أنواع الستائر الهوائية للمطاعم والمقاهي وأهمية تركيبها لرفع سوية العمل وتجاوز كافة التحديات المحتمل حدوثها لضمان راحة الزوار وحفظ سمعة المطاعم والمقاهي.

إذا كنت مالك مطعم أو مقهى فإنك تدرك حساسية هذه المجالات من حيث النظافة وتوفير الأجواء المريحة للزوار، ولا بد وأنك عانيت من عدة تحديات والتي سنتحدث عنها وعن حلولها في مقالنا هذا. فإذا كنت مهتمًا بالحفاظ على مستوى رقي مطعمك أو المقهى الخاص بك تابع القراءة معنا.

الستائر الهوائية في المطاعم والمقاهي السعودية

تستخدم الستائر الهوائية في المطاعم والمقاهي بغرض رفع مستوى رضا العملاء والحفاظ على نظام التعقيم والنظافة الداخلية من خلال الحاجز الهوائي الذي تشكله تلك ستائر الهواء عند الأبواب والذي يمنع دخول الأتربة والغبار والحشرات. إذ يعد تركيب ستارة هوائية في مطعمك أو المقهى الخاص بك خطوة تدفع من اسم علامتك التجارية نحو المزيد من النجاح والتألق ولا سيما أنها تساعدك في تجاوز كافة المخاوف والتحديات.

ما هي الستائر الهوائية؟ عادةً ما تركب الستارة الهوائية فوق الأبواب بغرض إنشاء حاجز هوائي يعزل الهواء الداخلي لأجهزة التكييف عن الهواء الخارجي الحار والمحمل بالأتربة والغبار. كما تكمن أهمية تركيب ستارة هوائية بطريقة صحيحة في هذه الأماكن في أنها ترفع مستوى الدخل بطريقة ما عن طريق تخفيف تكاليف الفواتير الكهربائية وجذب المزيد من الزوار بشكل يومي.

اقرأ أيضًا: فوائد الستائر الهوائية واستخداماتها وأفضل أنواعها في السعودية

ضرورة الستائر الهوائية للمقاهي والمطاعم السعودية - اشكال ستائر تكييف
أهمية تركيب ستارة هوائية في المطاعم والمقاهي

ما المقصود بالستارة الهوائية للمطاعم والمقاهي السعودية؟

الستارة الهوائية في المطاعم والمقاهي عبارة عن جهاز يركب فوق الأبواب يصدر حاجزًا هوائيًا يعزل البيئة الداخلية للمطعم أو المقهى عن البيئة الداخلية وهو ما يمنع بدوره دخول الأتربة والغبار والحشرات، بالإضافة لكونها تقلل تكاليف الطاقة الكهربائية نظرًا لأنها تحافظ على درجات الحرارة الداخلية المطلوبة وهو ما يخفف الجهد على أجهزة التكييف.

أسعار الستائر الهوائية للمطاعم والمقاهي في السعودية

تختلف أسعار الستائر الهوائية للمطاعم والمقاهي باختلاف الأنواع وعدد الأبواب ومقاساتها ولكنها في جميع الأحوال تعد استثمارًا أساسيًا يعود بالنفع عليك كمالك مطعم أو مقهى، وذلك على كافة الأصعدة سواء من جانب حماية سمعة علامتك التجارية أو تخفيف تكاليف الطاقة الكهربائية والأهم من حيث جذب المزيد من الزوار.

ما هي فوائد الستائر الهوائية للمطاعم والمقاهي؟

هناك عدة فوائد للستائر الهوائية في المطاعم والمقاهي تتمثل بالتالي:

  • توفر حماية ونظافة إضافية، تساعدك الستائر الهوائية في الحفاظ على نظافة بيئة مطعمك مما ينعكس نفسيًا على الزوار ويرفع ثقتهم بما تقدمه.
  • تجذب انتباه الزوار، وذلك لكونها تمكنك من ترك الأبواب مفتوحة مما يظهر أجزاءًا لا بأس بها من أجواء مطعمك الداخلية وهو ما يحفز الناس على الدخول والتجربة.
  • تعمل الستائر الهوائية جنبًا إلى جنب مع أنظمة التبريد والتدفئة، سواء أكانت الأجواء باردة أم دافئة فإن الستارة الهوائية تساعد في حفظ الدرجات الداخلية.
  • تقلل الستائر الهوائية تكاليف الطاقة الكهربائية، ذلك لكونها تمنع دخول الهواء الخارجي الحار أو البارد مما يقلل الجهد على المكيفات داخل مطعمك.

اقرأ أيضًا: لماذا تحتاج مكيف باب المحل في السعودية؟

كيف تختار الستارة الهوائية المناسبة لمطعمك أو المقهى الخاص بك؟

هناك عدة عوامل تساعدك في اختيار الستارة الهوائية المناسبة لمطعمك أو المقهى الخاص بك، إليك أهمها:

  1. معرفة ارتفاع الباب من السقف إلى الأرض.
  2. قياس عرض الباب الذي تنوي تركيب ستارة هوائية فوقه.
  3. دراسة موقع مطعمك أو مقهاك لتحديد الحماية المطلوبة مقابل أصعب الظروف الجوية مثل الرياح أو الرطوبة.
  4. ملاحظة إذا كانت أبواب مطعمك على صفٍ واحدٍ أو متقابلة.
  5. فرق الضغط بين داخل وخارج المطعم أو المقهى.
  6. شكل الباب إذا كان يفتح تلقائيًا أو يدويًا أو أنه بابًا دوارًا.
  7. ديكورات المطعم أو المقهى الخص بك.

ملحوظة: ينظر أيضًا في عدة عوامل تتعلق بمساحة المبنى وطبيعة أنظمة التكييف الداخلية، بالإضافة لضغط الهواء وغيرها من التفاصيل التي تُختار على أساسها الستائر من قِبل المهندس المختص في شركات الستائر الهوائية.

مشاريع ستافوكليما لتركيب الستائر الهوائية في المطاعم والمقاهي

إذا كنت تحتاج للاطلاع على مشاريع ستافوكليما لتركيب ستائر هوائية وستائر واجهات محلات في المطاعم والمقاهي كنوع من رؤية التحديات والمصاعب التي واجهتها تلك المباني وكيف تغلبت عليها بعد تركيب الستارة الهوائية المناسبة، فإننا نستعرض بعضًا من المشاريع التي تغلبت على كافة التحديات عبر تركيب الستارة الهوائية المناسبة.

والتي وضحنا خلالها أبرز التحديات ومراحل زيارة الفريق للمكان لمعاينته ونوع الستائر الهوائية المعتمدة ومن ثم النتائج النهائية ورأي المالك.

1. مصنع معمل البيك السعودي:

لا يمكن لشخص أن يجرب طعام مطعم البيك ولا يشيد بالنظافة والمذاق اللذيذ لوجباته، وعلى الرغم من شهرة المطعم إلا أنه كأي مطعم آخر واجهة تحدياتٍ فرضتها عليه البيئة والأجواء السعودية. لذلك قررت إدارة المطعم تركيب ستائر هوائية في المعمل الخاص بهم والمسمى أقوات للصناعات الغذائية Aquatfoods لمنع دخول أي أتربة أو غبار أو حشرات من الخارج للداخل ولا سيما أن مجال المطاعم حساسٍ للغاية في هذا الجانب.

تواصلت إدارة المطعم مع شركة ستافوكليما للستائر الهوائية في السعودية، وأجرى الفريق المختص المعاينة المطلوبة للمصنع من حيث طبيعة الضغط وعدد ومقاسات الأبواب وتمت تغطيتها بالكامل كلٍ حسب النوع الأنسب له. وفي النتائج النهائية تفاجئ مالك مصنع مطعم البيك بنسبة تقليل تكاليف الفواتير الكهربائية والفرق الكبير في راحة الموظفين والعاملين في المصنع والتي وفرتها لهم الستائر الهوائية.

الستائر الهوائية في مصنع مطعم البيك (أقوات للصناعات الغذائية) - ستائر pvc هوائية
الستائر الهوائية في مصنع مطعم البيك (أقوات للصناعات الغذائية)

2. مشروع هوبرا كافيه في السعودية:

أراد مالك هوبرا كافيه الحفاظ على مستوى واحد من الرقي في أدق التفاصيل بما في ذلك التحكم في الهواء ودرجات الحرارة!

وكان له ذلك! كل ما فعله هو التواصل مع ستافوكليما للستائر الهوائية وبعد زيارة الفريق المختص لمعاينة المكان اختار ستارة هواء Li Pico نظرًا لتناسبها مع طبيعة المكان، أخذ الفريق طابع ديكورات الكافيه وبالتالي ظهرت الستارة الهوائية وكأنها جزءًا من أجزاء وعناصر الديكورات الداخلية للكافيه.

بالإضافة لكونها حققت رغبة المالك في جعل بيئة المكان أكثر هدوءًا ورقيًا. ولا سيما أنها حافظت على نظافة المكان ومنعت دخول الهواء الحار من الخارج بعد تركيبها أفضل مكيف باب محل.

مشاريع ستافوكليما لتركيب الستائر الهوائية في المطاعم والمقاهي - ستائر فوق التكييف
الستائر الهوائية في هوبرا كافيه

3. مشروع بوز كافيه السعودي:

يتميز طابع بوز كافيه السعودي بالهدوء المطلق والذي يرتبط أيضًا بالقهوة التي يقدمها المقهى ولكن ما السبيل للحفاظ على هذه الأجواء اللطيفة؟

بعد أن واجه الكافيه العديد من التحديات تمثلت بدخول الهواء الحار والرطب من الخارج وذلك بسبب حركة دخول وخروج المارة عند الباب الرئيسي والذي كان يفتح ويغلق مئات المرات يوميًا وهو ما أهدر طاقة أجهزة التكييف عبثًا، ولكن سرعان ما تم التغلب على هذه التحديات بعد تركيب الستارة الهوائية نوع Li mini والتي نالت إعجاب مالك الكافيه لكونها ساعدته في تجاوز كافة التحديات بالإضافة لكونها هادئة تمامًا في العمل ومتلائمة مع الديكورات بلونها الذهبي الفاخر.

مشاريع ستافوكليما لتركيب الستائر الهوائية في المطاعم والمقاهي - ستائر عزل التكييف
الستائر الهوائية في بوز كافيه

ما هي أنواع الستائر الهوائية المخصصة للمطاعم والمقاهي؟

هناك العديد من أنواع الستائر الهوائية وعلى الرغم من عدم إمكانية تحديد بعض منها للمطاعم أو المقاهي بشكل خاص، إلا أننا نستطيع القول إن الستارة الهوائية الأنسب لنشاطك التجاري يختارها لك الخبير فحسب، إذ يعود أمر الاختيار لطبيعة ضغط الهواء ومقاسات وأمان الأبواب وغيرها العديد من التفاصيل التي تلعب دورها في أمر الاختيار.

أما عن الأنواع الأكثر استخدامًا في المطاعم والمقاهي السعودية بصورة عامة فيمكنك التعرف أفضل ستائر للابواب المفتوحة فيما يلي:

  • الستائر الهوائية الموفرة للطاقة بكافة فئاتها، وهي ستارة هوائية عملية تجمع كافة المواصفات التي يبحث عنها أصحاب المطاعم والمقاهي ولا سيما أنها الأنسب للأماكن التي تفتح أبوابها بكثرة طوال اليوم.
  • ستائر هواء أكسي الصناعية، على الرغم من أن اسمها يوحي أنها للأماكن الصناعية فحسب إلا أن إصداراتها المتعددة تناسب أيضًا المطاعم والمقاهي نظرًا لازدحام هذه الأماكن وقدرة هذه الستارة الهوائية على العزل الهوائي فإنها ضمن أنواع الستائر الأكثر استخدامًا في هذه الأماكن. مع العلم أنها متطورة جدًا وهادئة في التشغيل بالإضافة لأن أشكالها أنيقة وتتوفر بعدة ألوان تتناسق مع الديكورات الداخلية للمكان.
  • الستائر الهوائية الفاخرة، وهي الستائر الهوائية الأنسب للمطاعم والمقاهي ذات الطابع الفاخر، إذ تأتي تصميم عمودي انسيابي يوحي بفخامة المكان ويحافظ على الهدوء والنظافة. ويمنع دخول الحشرات أو الأتربة للداخل. كما أنها تناسب الأبواب الدوارة والعادية بكافة الأحجام والارتفاعات.

اقرأ أيضًا: كيف تعمل ستارة الهواء على منع دخول الأتربة والحشرات؟

أنواع الستائر الهوائية المخصصة للمطاعم والمقاهي؟ - أسعار جهاز هواء فوق الباب
أكثر أنواع الستائر الهوائية استخدامًا في المطاعم والمقاهي

ستافوكليما لتوريد الستائر الهوائية لكل مناطق السعودية

أيًا كان موقع مطعمك أو مقهاك فإن شركة ستافوكليما خيارك الأفضل لشراء وتركيب ستائر هواء للمحلات و الستائر الهوائية الأنسب لطبيعة وموقع المبنى الخاص بك، مع ستافوكليما لا مكان للصدف إذ يدرس المختصون لدينا طبيعة الأبواب والضغط الهوائي لديك لتستفد أفضل استفادة من الستارة الهوائية. كما أننا نعتني بالجانب الجمالي لتتلاءم الستارة الهوائية مع ديكورات المكان من جانب الألوان وشكل وارتفاع الأبواب وبالتالي يتغير نوع وشكل الستارة أيضًا باختلاف عدة عوامل.

تخطى جميع تحديات العمل في مطعمك أو مقهاك السعودي وتواصل معنا لتحقق المزيد من النجاح والتميز عبر الستائر الهوائية في السعودية من ستافوكليما.

المصدر:

Related Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *