ستائر هواء للمحلات, ستائر الهواء الصناعية, فوائد الستائر الهوائية, مقالات الستائر الهوائية من ستافوكليما

أفضل أنواع ستائر هواء المحلات لمنع الغبار والأتربة والحشرات في السعودية

أفضل أنواع الستائر الهوائية لمنع الغبار والأتربة والحشرات في السعودية

تعرف معنا على أفضل أنواع ستائر الهواء للمحلات لمنع الغبار والأتربة والحشرات في السعودية.

لا مزيد من طاقة المكيفات المهدورة، لا حشرات أو أتربة بعد استخدام ستائر هواء للمحلات ولا ثلوج متراكمة أثناء العواصف الثلجية كل هذا وأكثر بفضل الستائر الهوائية في السعودية، وهي من الأساسيات في أي محل أو مركز تجاري وكذلك الفنادق والمستشفيات وغيرهم الكثير.

فإذا كنت ترغب بمعرفة المزيد حول أنواع ستائر هواء المحلات وكيفية اختيارها في السعودية وأي هي الأفضل حسب احتياجك تابع القراءة لتتعرف على كل ما يلزمك من معلومات ونصائح خلال 5 دقائق فقط!

Table of Contents

ستائر هواء المحلات وكيفية عملها في السعودية

سنشير فيما يلي إلى مفهوم ستائر هواء المحلات وكيفية عملها بشكل مبسّط.

ما هي ستاره هواء المحلات التجارية؟

ستائر هواء المحلات التجارية عبارة عن مكيف هوائي يركب فوق الباب ليشكّل تيار هوائي عمودي يفصل بين الوسط الخارجي والداخلي، ما يحمي القاعات والغرف وأي أماكن داخل المحل أو المصنع من التعرض للغبار أو الأوساخ والحشرات، طبعاً بالإضافة لتوفير الطاقة الكهربائية.

من هنا تأتي أهمية ستاره هواء ستافوكليما كونها تعمل لفترات طويلة دون انقطاع ما يحميك بشكل دائم دون الحاجة لإيقافها لتبريدها.

لمعرفة المزيد حول الستائر الهوائية يمكنك الاطلاع على الشرح التفصيلي من خبراء ستافوكليما حول “ما هي الستائر الهوائية وكيف تعمل؟

أفضل أشكال ستائر الهواء للمحلات السعودية
ما هي ستارة هواء المحلات التجارية؟

كيف تعمل ستائر هواء المحلات على منع دخول الأتربة والحشرات؟

تعمل ستائر هواء المحلات على منع دخول الأتربة والحشرات في السعودية من خلال الهواء المنبعث إلى الأسفل بين البيئة الداخلية والخارجية دون تقييد العبور بأي شكل من الأشكال إلى المكان أيًا كان مطعم أو مصنع أو غيرهما. إليك طريقة عملها بالتفصيل:

  1. تستخدم الستارة الهوائية للمحلات مروحة لبث الهواء بشكلٍ هبوطي إلى الأسفل.
  2. يشكل الهواء المدفوع حاجزًا غير مرئي لمنع الهواء البارد أو الساخن بالدخول عبر الباب أو المدخل.
  3. كما أن اندفاع الهواء هذا يمنع دخول الحشرات والغبار وغيرهما من الملوثات للمبنى الداخلي.
  4. وهي بذلك بمثابة بديلًا للأبواب التقليدية مع إمكانية مرور الناس دون أي تقييد أو إزعاج.
كيفية عمل ستائر هواء المحلات التجارية
كيفية عمل ستائر هواء المحلات

أشكال وقياسات ستائر هوائية المحلات في السعودية

إليك قياسات واشكال ستائر الهواء للمحلات وستائر ابواب في السعودية عبر شركة ستافوكليما:

1. ستاره هواء 90 سم :

تركب ستارة هواء 90 سم فوق أبواب المحلات وأبواب المداخل للمصانع والمعامل، أي تركب فوق الأبواب الصغيرة والعادية لمنع التبادل الهوائي مع الوسط الخارجي عند دخول وخروج العاملين، ما يعزل الوسط الداخلي تماماً عن أي مؤثرات خارجية من أوساخ وحشرات وغيرها، كما تحافظ ستاره هواء 90 سم على التبريد أو الدفء في الداخل دون الحاجة لصرف كمية كبيرة من الطاقة، وهي من أفضل أشكال ستائر الهواء للمحلات المحدودة

2. ستارة هواء 1 متر:

تعد ستارة هواء 1 متر في السعودية من الستائر المتوسطة للمحال الصغيرة والأبواب العادية، إذ تشكل ستائر هواء 1 متر خيار ًا نموذجيًا في هذه الحالة لقدرتها الكبيرة على العزل والحماية.

3. ستارة هواء 120 سم:

يمكن استخدام ستارة هواء 120 سم للمحلات والمعامل والمصانع أيضاً للأبواب الأكبر من أجل تغطية مساحات أكبر، لتؤمن نفس المواصفات من العزل المناخي وتعزيز كفاءة الطاقة وحماية معملك أو مصنعك من الروائح الكريهة، كما يمكن استخدام ستارة هواء 120 سم في السعودية خاصة في الأماكن الصناعية التي تعج بالروائح المختلفة للمواد الكيميائية والنفطية وغيرها.

4. ستارة هواء 150 سم:

تستخدم ستارة هواء 150 سم للقاعات الكبيرة والمختبرات والغرف الضخمة من مسارح أو سينما أو مساحات عمل، إذ تغطي ستارة هواء 150 سم مساحات وفراغات أكبر من سابقتها خاصة للأبواب العريضة في السعودية.

5. ستارة هواء 180 سم:

تتميز ستارة هواء 180 سم بكونها من أكبر ستائر الهواء في السعودية وأكثرها تحملاً للظروف الصناعية خاصة لأبواب المخازن وبوابات المحال الكبير والمستودعات، وهي من أفضل أشكال ستائر الهواء للمحلات الكبيرة الواسعة.

أشكال ستائر هواء المحلات لنشاطك التجاري وأهميتها في السعودية

لا ينبغي لأحد إغفال أهمية ستائر هواء المحلات للأنشطة التجارية في السعودية ذلك لكونها تجعل أجواء المكان أكثر راحة دون أي حشرات أو غبار، بالإضافة للتوفير الكبير للتبريد أو التدفئة في المكان. إليك المزيد من أشكال الستائر الهوائية في السعودية:

1. ستائر هواء للمحلات والمطاعم في السعودية:

تكمن أهمية ستائر الهواء للمحلات والمطاعم في كونها ترفع من مستوى راحة الناس عند تناول الأطعمة من جهة الأجواء النظيفة والهادئة والخالية من أي حشرات محتمل دخولها عبر رائحة الطعام، كما أن الستائر الهوائية مهمة للمطاعم من جهة توفير المال على تكاليف التبريد والتدفئة المنهدرة عند فتح وإغلاق الباب المتكرر طوال اليوم.

2. ستائر هوائية المحلات للمولات ومراكز التسوق والفنادق في السعودية:

ستارة هواء لمحلات المولات ومراكز التسوق والفنادق في السعودية مهمة للغاية فهي تحافظ على درجة الحرارة المثالية، وهو ما يضمن راحة كبيرة للأشخاص والموظفين بغض النظر عن درجات الحرارة المرتفعة في الخارج.

3. ستائر الهواء الصناعية للمستودعات والمخازن والمصانع:

إن الستائر الهوائية للمستودعات والمخازن والمصانع في غاية الأهمية فغالبًا ما تكون هذه المباني ذات حركة مرور كثيفة للسيارات والأشخاص، إلى جانب البضائع بمختلف أنواعها لذا فإن الستائر الهوائية توفر بيئة ملائمة لحفظ البضائع دون غبار كما أنها تقلل عبء العمل على السخانات ومكيفات الهواء.

4. ستارة هواء المحلات للعيادات والمستشفيات والمراكز التجميلية:

لا تحافط الستائر الهوائية على راحة المرضى والأطباء فحسب، وإنما تحمي تلك الأماكن الأحساسة من أي ملوث خارجي قد يؤذي المرضى، يوفر تدفق الهواء للستائر الهوائية في العيادات والمستشفيات منحى مثاليًا لدفع البكتيريا والفيروسات ومنع دخولها لغرف ومختبرات هذه المراكز.

تعتبر ستائر الهواء الموفرة للطاقة إل-آي-ميني أكثر الأشكال شيوعاً للمحلات لقدرتها على توفير الطاقة الكهربائية وضبط درجة حرارة المكان، ما يجعلها واحدة من أفضل أشكال ستائر هواء المحلات

ضرورة تركيب الستائر الهوائية للأنشة التجارية في السعودية
أهمية الستائر الهوائية للمحلات في السعودية

أفضل أشكال وأنواع ستائر هواء للمحلات التجارية والصناعية في السعودية

افضل أشكال وأنواع ستائر هواء المحلات لمنع الغبار والأتربة والحشرات حسب الأنشطة التجارية تنقسم إلى ثلاثة أنواع رئيسية وهي:

  • ستائر هواء توفير الطاقة للمحلات التجارية
  • الستائر الهوائية الفاخرة للمحلات الفخمة.
  • الستائر الهوائية للمحلات الصناعية.

استنادًا إلى طريقة التثبيت والاتجاه، يمكن تقسيم ستائر الهواء إلى ثلاث فئات رئيسية:

  • النوع الرأسي الذي يعمل من الأعلى إلى الأسفل وهو الأكثر شيوعًا في الاستخدام.
  • الثاني هو النوع الرأسي من الأسفل إلى الأعلى، والذي يُفضل في بعض الحالات بفضل أدائه الحراري الديناميكي المميز.
  • النوع الأفقي، ويتم تركيبه عادةً على جانب واحد أو كلا جانبي باب المدخل وهو مخصص لاحتياجات خاصة ومعينة، مما يجعل تكلفته تختلف عن الأنواع الأخرى.

تعتبر ستارة هواء تيوبكس وآركوس الفاخرة أفضل أنواع ستائر هواء المحلات الفاخرة، إذ تمنع دخول الغبار والحشرات من الخارج إلى الهواء الداخلي بالمبنى، وتتناسب مع التصميم الداخلي الفاخر للمحلات.

تابع القراءة لمعرفة أشكال الستائر الهوائية الأفضل لمحلك عبر ترشيحاتنا كأفضل شركة ستائر هواء في السعودية.

1. ستارة الهواء (إل-آي-ميني) للمحلات الصغيرة في السعودية:

تعد ستارة الهواء فئة إل-اي ميني (li-mini) الخيار الأفضل للمحلات التجارية بأنواعها، الفنادق والمطاعم والبنوك كذلك، فهي تحافظ على أجواء المكان وتتركه وفق درجات الحرارة التي ترغب بها، كما أنها تحمي المكان من الحشرات والناموس والبعوض. والأهم من ذلك أنها ستارة هواء للمحلات موفرة للطاقة الكهربائية كما أنها تأتي بنظام أوروبي عصري مع جهاز تحكم عن بعد.

إذا كنت تبحث عن ساتر هوائي للمحلات تجمع بين الشكل العصري والأداء القوي مع التوفير الكبير فهي خيارك الأنسب.

ستائر هواء توفير الطاقة - ستارة حشرات - ستائر هوائية للمحلات
ستارة هواء فئة إل آي ميني

2. ستارة الهواء (إل-آي-زيرو):

تأتي ستارة هواء فئة إل-اي زيرو (li -0) كواحدة من أنسب أنواع الستائر الهوائية للمحلات والمستشفيات والمكتبات والبنوك إلى جانب المباني العامة التي تفتح أبوابها باستمرار مستقبلة الزوار، وهي ستارة هواء موفرة للطاقة بشكل أنيق يضفي جمالية للمكان مع فائدة كبيرة من حيث حفظ درجات الحرارة الداخلية للمكان ومنع دخول الحشرات للمحل.

كما أنها ستارة هوائية هادئة في التشغيل تعمل دون ضوضاء، يمكنها تغطية الأبواب بارتفاع يصل حتى 3.5 متر، وهذا ما قد يحتاجه محلك بالضبط

أفضل اشكال ستائر الهواء الموفرة للطاقة - مروحة باب محل
ستارة هواء فئة إل-اي زيرو (li -0)

3. الستارة الهوائية للمحلات فئة إل-اي تو ( li-2):

أما الستارة الهوائية (إل-آي-تو) الموفرة للطاقة فقد صممت للمحلات التي لا تناسبها ستارة الهواء العادية، حيث تأتي هذه الستارة بنظام حماية متقدم لحالات ضغط الهواء غير المستقر، لذا فهي تقدم أفضل أداء حتى في أصعب الأجواء كونها مصنعة بمراوح تضمن راحة كبيرة بهوائها السميك.

وهي بذلك أقوى من النوعين السابقين أي أنها تؤمن حماية أعلى. هذا دونًا عن كونها هادئة عند التشغيل ممتازة بالعزل لتحافظ على برودة المكان مع تغطية أبواب يصل ارتفاعها حتى 4.5 متر، والميزة الأهم هي سهولة صيانتها.

يمكنك تشغيلها عبر نظام (بي-إم-إس) الذكي للستائر الهوائية مع جهاز التحكم عن بعد بنظام (آي-آر) والذي يعمل على بعد 35 متر.

ستارة هواء للمحلات بجودة عالية وتصميم أنيق- حاجز الابواب من الحشرات والاتربه - حاجز الابواب من الحشرات والاتربه
الستارة الهوائية (إل-آي-تو) الموفرة للطاقة

4. ستائر هواء المحلات الموفرة للطاقة فئة ايكون (icon):

ستائر هواء المحلات الموفرة للطاقة فئة ايكون (icon) من أفضل أنواع الستائر الهوائية والتي تستخدم لابوب المحلات التي لا تتيح إمكانية تثبيت ستائر إل- اي بسبب ضيق المسافة، أي أنها صممت لمنحك فائدة الستائر الهوائية مع لمسة عصرية أنيقة جدًا كونها مخفية داخل السقف ولا يظهر منها سوى مدخل ومخرج الهواء والأهم أنها ستارة هواء لا تحتاج للصيانة.

إليك ميزات ستائر الهوائية للمحلات فئة ايكون (icon):

  • يمكن اختيار لون الستارة الهوائية بما يتلائم مع لون باب المحل والديكور الداخلي للمكان.
  • هادئة في التشغيل وموفرة للطاقة الكهربائية ضمن المحل.
  • ستارة هواء تحفظ درجة حرارة المكان وتمنع دخول الغبار والأتربة والحشرات.
  • تغطي ابواب المحلات التي يصل ارتفاعها حتى 3.5م.
  • يمكن الوصول للفلاتر والمحركات الخاصة بها بسهولة.
  • يمكنك تشغيلها عبر نظام (بي-إم-إس) الذكي.
  • إمكانية التحكم عن بعد بنظام (آي-آر) يعمل على بعد 35 متر.

اقرأ أيضًا: كيف تمنع ستارة الهواء الروائح الكريهة من الدخول لمصنعي؟

أفضل نوع ستارة هواء في السعودية - ستائر للمحلات
ستائر هواء الموفرة للطاقة فئة ايكون (icon)

5. ستائر تيوبكس الفاخرة للمحلات من ستافوكليما السعودية:

تناسب ستائر تيوبكس الفاخرة من ستافوكليما المحلات ذات الأبواب المتحركة كونها سهلة التطبيق وممتازة العزل الهوائي في هذه الحالات، بالإضافة لشكلها العامودي الانسيابي المنحني الذي يضفي الفخامة والجمالية للمكان.

مع العلم يمكن اختيار ستائر تيوبكس الاقتصادية من ستافوكليما حسب ألوان الأبواب والديكورات الداخلية للمحل مع إمكانية وضع أي وسائل دعائية إعلامية عليها في حال رغبت بذلك.

أي أنها باختصار تلائم الأماكن الفاخرة وتترك راحة كبيرة في المكان من حيث الهدوء والمظهر الجاذب إلى جانب توفيرها للهدر الكهربائي وعزلها للأجواء الداخلية عن الخارج بكل ما فيه من غبار وحشرات وأتربة.

ستارة هواء عامودية في السعودية - ستائر المحلات التجارية
ستائر تيوبكس الفاخرة من ستافوكليما

6. ستائر أركوس الفاخرة للمحلات من ستافوكليما:

وهي أفضل ستارة هوائية في السعودية للمحلات ذات الإقبال الشديد من الناس مثل المراكز التجارية ومراكز التسوق والمتاجر الفاخرة، وهي بذلك ستارة هوائية ذات تصميم دائري منحني يضفي على المكان المزيد من الفخامة والرقي.

كما أنها مصنعة من أجود أنواع المعادن المقاوم للصدأ ليمنحها المظهر المتناسق ويضمن كفاءة أدائها لسنوات طويلة.

والأهم من ذلك أنها ستارة هواء صامتة تمامًا ضمن المحل مقارنة بالأنواع الأخرى.

ستائر هواء فاخرة في السعودية - ستائر باب المدخل
ستائر أركوس الفاخرة من ستافوكليما السعودية

7. ستائر الكومباكت الفاخرة للمحلات الفخمة:

ومن أفضل أنواع الستائر الهوائية للمحلات السعودية إذا أن ستائر الكومباكت الفاخرة ذات تصميم أنيق يضفي كاريزما خاصة للمكان بالإضافة لمزاياها التي تجعلها الأفضلية. كونها بمستوى ضوضاء أقل بالمقارنة بستائر توبيكس، كما أنها تأتي بأطوال متعددة حسب الطلب.

باختصار ستائر الكومباكت تجمع ما بين المظهر الراقي والكفاءة العالية مما يجعلها أفضل الستارة الهوائية لمنع الغبار والأتربة والحشرات والعزل الهوائي.

تعرف أيضاً على الستائر الهوائية الفاخرة والفخمة الأوروبية من ستافوكليما

ستائر هواء للمراكز التجارية والمساحات الكبيرة - تركيب ستارة هوائية
ستائر الكومباكت الفاخرة من ستافوكليما السعودية

8. ستائر هوائية نوكليو 3000 العصرية للمحلات من ستافوكليما:

تشمل ستائر نوكليو 3000 العصرية للمحلات من ستافوكليما حداثة المظهر مع جودة الأداء وبذلك تعد ستارة هواء الأمثل للحصول على الحماية المطلوبة من الغبار والأتربة والحشرات لمحلك مع وظيفتها الأساسية في العزل الهوائي عن الخارج.

على الرغم من كونها ليست الأقل سعرًا إلا أنها الأفضل لتعدد إمكانياتها من جانب التصميم المتقنن والتقنية الحديثة المتماهية بالجمالية والفخامة.

إذا كنت تبحث عن أفضل أنواع الستائر الهوائية للمحلات في السعودية فهي الأنسب بلونها المعدني الستانلس ستيل مع العلم يمكنك اختيار اللون الذي يناسب ديكورات المكان من بين مجموعة ألوان RAL التي تحتوي على 1900 درجة لون.

اقرأ أيضًا: هل توفر الستائر الهوائية الطاقة الكهربائية في المصانع والأنشطة التجارية؟

ستائر هواء للمحلات والمراكز التجارية - ستائر مدخل الباب
أفضل أنواع الستائر الهوائية (ستائر نوكليو 3000)

9. ستائر هوائية اكسي للمحلات الصناعية في السعودية:

ستائر هواء اكسي للمحلات الصناعية صممت لتحمل أقسى الظروف المناخية بدرجة حرارة تصل حتى 79. أي أنها ستارة هوائية للمحلات الصناعية والمستودعات ومناطق التحميل. تبعث مروحة هذه الستائر حاجز هوائي سميك ومتين مع العلم أن مراوحها ألمانية الصنع من شركة زيل ابيك الرائدة.

تعمل بكفاءة عالية تحت الماء مع مقاومة الحرارة المرتفعة والمنخفضة دون حاجتها لأي صيانة أو تنظيف دوري. مع هيكل متين للغاية لا يمكن أن يصبه أي ضرر حتى بعد سنوات طويلة من العمل الدوري لها.

ستائر هواء للمصانع والمستودعات - ستاره هواء تكييف
ستائر هواء اكسي الصناعية

ستافوكليما للستائر الهوائية للمحلات الصناعية والتجارية في السعودية

تعد ستافوكليما للستائر الهوائية الصناعية والتجارية الشركة الأشهر في السعودية لبيع افضل أنواع ستائر محلات تجارية وستائر للأبواب المفتوحة، فهي توفر كل ما يلزمك من تركيب إلى شراء أو صيانة ستائر الهواء. كما أن هدف ستافوكليما الأهم هو مساعدة عملائها باختيار أفضل أنواع الستائر الهوائية للمحلات حسب نشاطهم التجاري.

أسعار ستائر هواء للمحلات لمنع الأتربة والحشرات في السعودية

تختلف أسعار ستائر الهواء للمحلات لمنع الأتربة والحشرات في السعودية حسب النوعية والمساحة والماركة ولكنها في المجمل تعد أقل لدى شركة ستافوكليما التي تعد من أفضل أماكن بيع الستائر الهوائية لمعرفة تفاصيل الأسعار يمكنك التواصل عبر الواتس آب أو عبر الاتصال.

خصومات وعروض على الستائر الهوائية للمحلات لمنع الحشرات والأتربة

استفد من خصومات وعروض على الستارة الهوائية لمنع الغبار والأتربة والحشرات عبر ستافوكليما السعودية.

ستافوكليما السعودية ستائر هوائية أوروبية عالي الجودة، تواصل مع فريق ستافوكليما للحصول على استشارة فيما يخص اختيار أفضل الستائر الهوائية في السعودية للمحلات حسب نشاطك التجاري.

المصدر:

Related Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *