وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان

ما هي طبيعة مقر وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان؟

مقر وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان أحد أجمل المقرات التابعة لوزارة الإسكان، يقع مقر الوزارة ضمن حي الغدير في الرياض، وهو مقسّم لعدة مباني تشمل أعلى درجات الرفاهية من جانب طبيعة البناء الحديث والساحات الفاخرة بين المباني.

يطل المبنى على عدة أبواب للموظفين وأماكن ركن السيارات بالتالي يوجد أكثر من 40 مدخل في الوزارة. كما أنها تُعنى بمسؤولية التخطيط العمراني لمدن السعودية وما يتبعه من تطوير وتحسين من المدن من خدمات تحافظ على نظافة المملكة.

ما حاجة وزارة الشؤون والإسكان للستائر الهوائية من ستافوكليما؟

كان التحدي الذي يواجه مبنى الوزارة في منع دخول الغبار والحشرات خلال فصل الصيف الذي ترتفع خلاله درجات الحرارة وبالتالي يسبب هذا دخول الهواء الحار من الخارج للداخل ولا سيما عند فتح الأبواب كلها خلال وقت الذروة.

لذا فإن الأماكن القريبة من الأبواب كانت تعاني من درجات الحرارة المرتفعة مما يؤثر على الإنتاجية والراحة في هذه المناطق. كما أن ذلك سبب ضغطًا مضاعفًا على المكيفات لذلك كان الحل لجميع هذه المشاكل تركيب الستائر الهوائية المناسبة.

مرحلة المعاينة لاختيار الستارة الهوائية المناسبة

زار فريق ستافوكليما المختص مقر الوزارة وتحدث مع المسؤولين هناك وبعد دراسة الموقع معاينته وأخذ المقاسات اقترحنا أنواع الستائر الهوائية الأنسب حسب احتياجات المباني. وكانت الاقتراحات كالتالي:
1. تركيب ستائر هواء Li0 على أبواب دخول وخروج الموظفين بالإضافة للأبواب الرئيسية عند مداخل المباني.
2. اعتماد ستائر هواء Li Pico على الأبواب المطلّة على الشرفات والأبواب بين المباني والمرآب.
3. اختيار اللون الأسود للستائر الهوائية لتتناسب مع ديكورات المبنى.

مميزات الستائر الهوائية من ستافوكليما

يمكن لأي ستائر هوائية إنشاء حاجزًا هوائيًا ولكنها قد لا تحل مشكلة، في حين تتميز ستائر الهواء من ستافوكليما بكونها مصممة على أيدي مهندسين و خبراء، إذ نختار الستارة الهوائية الأنسب لطبيعة المكان لتحقق النتائج المرجوة بأفضل صورة ممكنة.
معنا لا مكان للصدف نحن نعتني بأدق التفاصيل.

مميزات ستائر الهواء نوع Li0 من ستافوكليما:

1. تعمل ستارة الهواء Li0 بهدوء تامٍ فهي تناسب طبيعة مبنى الوزارة.
2. تعزل الهواء الداخلي عن الخارجي وتمنع دخول الغبار والأتربة والحشرات.
3. لا تحتاج للصيانة حتى بعد مرور سنوات طويلة، وإن حدث لها طارئ فهي سهلة الصيانة.
4. تغطي الأبواب التي يصل ارتفاعها حتى 3.5 متر.
5. ستارة هواء موفرة للطاقة الكهربائة.

مميزات ستائر الهواء نوع Li Pico من ستافوكليما:

1. عزل تام للهواء الداخلي عن البيئة الخارجية بكل ما تحمله من أتربة وغبار وحشرات.
2. توفر الكهرباء من خلال حفظ الهواء البارد للمكيفات داخل مبنى وزارة الشؤون.
3. يمكن تشغيلها على مدار 24 ساعة دون أي توقف.
4. شكلها أنيق ومتوفرة بعدة ألوان تناسب ديكورات المكان.
5. لا تزعج الموظفين بصوتها فهي هادئة، إذ تعمل دون ضوضاء.

النتيجة النهائية بعد تركيب الستارة الهوائية

تمكنا من تحقيق كافة الأهداف المرجوة من خلال الستائر الهوائية التي اعتمدها فريق ستافوكليما في مقر وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، إذ حافظ المبنى على الهواء البارد داخله، كما لم يعد يلحظ أي أتربة أو مشاكل من نوعها حتى مع ترك الأبواب مفتوحة طوال اليوم بفضل الحاجز الهوائي المتين للستائر الهوائية.
بالإضافة لأن جميع ذلك تم بلمسة جمالية أضفت المزيد من الفخامة للمبنى، نظرًا لأننا اخترنا اللون الأسود للستائر مع اعتماد طريقة التركيب الأنسب لكل مدخل من المداخل.

ستافوكليما الحل الأمثل لجعل بيئة المباني أكثر راحة في السعودية

نحن لا نختار ستائرنا بطريقة عشوائية ولا نعتمد الستائر الهوائية الأفضل فحسب، وإنما ندرس طبيعة مكان عملك واحتياجاته ومن ثم يقترح المهندسون المختصون لدى ستافوكليما أشكال الستائر الهوائية الأنسب لك.

لا يقدم كل حاجز هوائي تشكّله الستائر الهوائية ذات القيمة، فليس الهدف مجرد انبعاث الهواء وإنما تحقيق النتائج على الصعيد العملي من ناحية العزل الهوائي ومنع دخول الأتربة والحشرات، ومن ناحية الشكل الجمالي والذي يتماشى مع طبيعة ديكورات المكان. وهو ما تضمنه لك ستائر ستافوكليما الهوائية.