مقالات الستائر الهوائية من ستافوكليما, فوائد الستائر الهوائية

كيف تقلل الستائر الهوائية البصمة الكربونية لمنشأتك ومعملك؟

كيف تقلل الستائر الهوائية البصمة الكربونية لمنشأتك ومعملك؟

إن كنت صاحب منشأة صناعية وتريد تقليل الانبعاثات والبصمة الكربونية لمنشأتك أو معملك هذا المقال سيساعدك على التعرف على البصمة الكربونية، وما هي أضرارها على المناخ، كما ستتعرف على كيفية تقليل البصمة الكربونية من خلال الستائر الهوائية، وما هي أفضل الستائر الهوائية التي ساعدت أصحاب المنشآت في تقليل البصمة الكربونية.

ما هي البصمة الكربونية للنشاط التجاري؟

البصمة الكربونية هي كمية انبعاثات ثاني أكسيد الكربون CO2 المنبعثة في الغلاف الجوي من خلال نشاط معين، كأنشطة الأشخاص أو أي كيان آخر مثل مبنى، أو شركة، أو بلد وهي تشمل الانبعاثات الناتجة عن احتراق الوقود في التصنيع والتدفئة والمركبات، بالإضافة إلى أن مفهوم البصمة الكربونية يتضمن انبعاثات الغازات الدفيئة الأخرى، مثل الميثان أو مركبات الكربون الكلورية.

اقرأ أيضًا: أهمية تركيب الستائر الهوائية مع الأبواب الدوارة عبر ستافوكليما

أضرار البصمة الكربونية على المناخ 

تؤثر البصمة الكربونية بشكل سلبي على البيئة وتغير من مناخ كوكبنا فمن المهم فهم كيفية تأثير انبعاثات الكربون وغازات الاحتباس الحراري على البيئة فإذا لم نفهم تأثير انبعاثات الكربون على بيئتنا، فكيف يمكننا تغيير ما نقوم به وإنقاذ الكوكب، وتقليل أسباب البصمة الكربونية؟ حيث تتمثل الأضرار على الشكل التالي:

  • المساهمة في تلوث الهواء مما يؤثر على صحة الإنسان والكائنات الحية.
  • تغير المناخ بشكل عام وتأخر في الفصول وهطول الأمطار.
  • تفاقم ذوبان الأنهار الجليدية والجليد القطبي.
  • التأثير سلبًا على إنتاج المحاصيل وبالتالي على الأمن الغذائي.
كيف تقلل الستائر الهوائية البصمة الكربونية لمنشأتك ومعملك؟ كيفية التقليل من تأثير غاز co2 - ستائر هوائية
أضرار البصمة الكربونية على المناخ 

أهمية تقليل البصمة الكربونية للنشاط التجاري تماشياً مع تعليمات المناخ العالمية

سواء أكانت شركتك صناعية أو تجارية أو خدمية فإن معرفة كيفية تقليل انبعاثات الكربون وكيفية التقليل من تأثير غاز co2 يجب أن يكون من أولوياتك وذلك للأسباب التالية:

  • لتعزيز دور الشركات في لعب دور مهم في الحصول على مستقبل مستدام.
  • الحصول على بيئة خضراء وذلك لحماية المجتمع على المدى الطويل.
  • يعتبر خيارًا مهمًا ليس فقط لحماية البيئة فحسب وإنما يعبّر تقليل البصمة الكربونية عن طريقة عمل ذكية.
  • تحسين جودة المناخ المحيط مما يؤدي إلى تحسين بيئة العمل.
  • يؤدي تقليل البصمة الكربونية إلى انخفاض في تكاليف الطاقة وبالتالي ستكلف الطاقة أموالًا أقل.

اطلع أيضًا: ما هي أنواع الستائر الهوائية حسب الأنشطة التجارية في السعودية؟

كيف تقلل الستائر الهوائية البصمة الكربونية لمنشأتك ومعملك؟

تقوم الستائر الهوائية بتقليل البصمة الكربونية للمعامل والمنشآت التجارية والصناعية عن طريق إنشاء حاجز من الهواء غير مرئي، وبالتالي تمنع خروج الهواء البارد أو الساخن من خلال الأبواب المفتوحة على الدوام.

سيؤدي استخدام الستائر الهوائية إلى التقليل من استخدام المكيفات والطاقة مما يؤدي إلى تقليل انبعاثات الكربون وبالتالي انخفاض تكاليف تشغيل المباني، حيث وجدت الدراسات الحديثة التي أجريت في فنلندا أن الستائر الهوائية يمكنها تقليل تسرب الهواء عبر المداخل بنسبة تصل إلى 86٪، وبالتالي تعتبر الستائر الهوائية من التقنيات الهامة التي تهدف إلى تقليل الفاقد وتحسين الكفاءة وتقليل البصمة الكربونية.

تصفح أيضًا: أهمية الستائر الهوائية في أنظمة HVAC السعودية

كيف تقلل الستائر الهوائية البصمة الكربونية لمنشأتك ومعملك؟ طرق تقليل البصمة الكربونية - ستائر هوائية الرياض
كيف تقلل الستائر الهوائية البصمة الكربونية لمنشأتك ومعملك؟

أفضل أنواع الستائر الهوائية لتقليل البصمة الكربونية في السعودية

تعتبر الستائر الهوائية بشكل عام من أفضل الطرق في عزل الهواء وتنقيته من الغبار والحشرات، ولكن تعد ستائر الهواء الموفرة للطاقة من أفضل التقنيات المبتكرة في حفظ الطاقة وبالتالي تقليل البصمة الكربونية للمنشآت الصناعية والخدمية.

ومع ذلك لا يمكن للستائر الهوائية أن تقوم بتوفير الطاقة وتقليل انبعاثات الكربون إلا إذا قام الخبراء في هذا المجال بمعاينة المكان ومن ثم تصميمها بشكل يتناسب مع حجم الغرفة وتركيبها بالطريقة الصحيحة، وإلا فلن تقدم التأثيرات المأمولة للحصول على النتائج المثالية. ومن الستائر الموفرة للطاقة:

1. ستائر الهواء الموفرة للطاقة Li-mini:

ستارة الهواء (إل-آي-ميني) هي الخيار الأمثل للمطاعم، البنوك، الفنادق ومحلات الملابس من حيث الحماية والراحة وخفيف الانبعاثات بتصميمها العصري، وتوفيرها للطاقة الكهربائية مع القدرة على التحكم بدرجة حرارة المكان.

2. ستائر الهواء Li -0 لتوفير الطاقة:

تعد ستارة الهواء Li -0 (إل-آي-زيرو) مثالية للمستشفيات، والمراكز التجارية والمباني العامة التي تفتح أبوابها بشكل دائم لاستقبال عدد كبير من الزوار لاعتبارها موفرة للطاقة بجودة لا مثيل لها لتقلل من استهلاك الطاقة والانبعاثات الكربونية.

3. ستائر هوائية موفرة للطاقة فئة Li-2:

صممت ستارة هوائية (إل-آي-تو) الموفرة للطاقة للحالات التي تحتاج إلى توفير كبير في الطاقة الكهربائية لتقليل الانبعاثات في المنشآت، فهي تتميز بالهواء السميك الذي يعتبر أقوى من مثيلتها لتؤمن حماية أعلى.

اكتشف أيضًا: أهمية الستائر الهوائية في دعم التحكم الذكي للمناخ 

4. الستائر الهوائية لتوفير الطاقة Econ-c:

ستائر الهواء ايكون الموفرة للطاقة، هي نموذج تصميم حديث ليتم استخدامها في تقليل البصمة الكربونية، حيث يتم استخدامه للأبواب التي لايوجد فوقها مساحة كافية لتثبيت الستائر الغير مدمجة، وهي تتحكم بدرجة حرارة المكان بشكل مضبوط وتؤمن حماية الأبواب والمنشآت.

كيف ساعدت ستافوكليما في تقليل البصمة الكربونية لعشرات المشاريع في السعودية

للستائر الهوائية أثر كبير في توفير الطاقة الكهربائية وبالتالي تقليل البصمة الكربونية للعشرات من المشاريع الصناعية والتجارية في السعودية، إليك بعض من هذه المشاريع التي استفادت من الخصائص المميزة للستائر الهوائية في المحافظة على البيئة:

1. منشأة دواجن الوطنية:

تم اختيار ستارة الهواء Li2 الموفرة للطاقة من قبل فريق ستافوكليما المختصين في منشأة الدواجن الوطنية فهي تحتوي على خاصية الحفاظ على البرودة وتضمن عدم تأثر الجو الداخلي بالهواء الساخن القادم من الخارج لتحمي البيئة الداخلية وتقلل من عمل المكيفات المتضاعف.

الستائر الهوائية في السعودية
أسباب البصمة الكربونية
دور الستائر الهوائية في دواجن الوطنية السعودية

2. فندق كراون بلازا:

أرادت إدارة فندق كراون بلازا أن تحصل على أجواء مثالية ومعتدلة وخالية من الغبار والحشرات بالإضافة إلى تقليل البصمة الكربونية وبالتالي تم اختيار ستارة الهواء Li Pico للحفاظ على البيئة المحيطة بالفندق أيضًا نظيفة من خلال التوفير الكبير للطاقة الكهربائية.

ستافوكليما السعودية ستائر هوائية اوربية
الستائر الهوائية في فندق كراون بلازا

3. مستشفى سليمان الفقيه:

بعد أن واجه مستشفى سليمان الفقيه الكثير من التحديات خاصة في تسرب الروائح الطعام المزعجة إلى كافة أروقة المستشفى، لذا تم اعتماد ستارة الهواء Econ C المخفية داخل السقف لتنقية الأجواء وتقلل من الانبعاثات الكربونية الناتجة عن استخدام المكيفات للحد الأقصى.

ستافوكليما للستائر الهوائية وتقليل البصمة الكربونية
دور الستائر الهوائية في تقليل البصمة الكربونية في مستشفى سليمان الفقيه

ستافوكليما شركة رائدة في تصميم وتركب أحدث الستائر الهوائية الموفرة للطاقة والتي تساعد على تقليل البصمة الكربونية والمحافظة على البيئة في السعودية. تواصل معنا اليوم للحصول على أفضل حلول الستائر الهوائية في السعودية الموفرة للطاقة.

المصدر:

Carbon footprint and its effects

Related Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *