مقالات الستائر الهوائية من ستافوكليما, فوائد الستائر الهوائية

أهمية الستائر الهوائية في أنظمة HVAC السعودية لعام 2023

ما هي أنظمة HVAC في المباني والمنشآت التجارية؟

تعرف على أهمية الستائر الهوائية في أنظمة HVAC ضمن المباني والمنشآت التجارية السعودية ودورها في تحسين بيئة ونظافة الأجواء الداخلية في تلك المحلات التجارية، سنوضح لك في هذا المقال كل ما تحتاج معرفته للاستفادة من أنظمة التكييف والتبريد والتدفئة في المباني بأفضل صورة ممكنة. فإذا كنت مهتمًا بمعرفة المزيد حول الموضوع تابع القراءة معنا.

ما هي أنظمة HVAC في المباني والمنشآت التجارية؟

أنظمة HVAC في المباني والمنشآت التجارية هي أنظمة تدفئة وتبريد وتهوية بالإضافة لكونها جزءًا لا غنى عنه في الأبنية الحديثة، وتشمل عدة مكونات بما في ذلك الستائر الهوائية بالدرجة الأولى، المكثفات، الثرموسات، ملفات المبخر، ضواغط الهواء. يرتكز عملها بشكل أساسي على توفير الراحة للزوار والموظفين من خلال توفير الأجواء المريحة على مدار السنة وفي درجات الحرارة الحارة والباردة.

إذ تحافظ على درجات حرارة لطيفة داخل المباني مع الاعتناء بنظافة الهواء ونسبة الرطوبة الصحية من خلال عملية تمرير الهواء عبر أنظمتها والعمل على تعديل درجات الحرارة وإزالة نسبة الماء الزائدة (الرطوبة) من الهواء. وهو ما يحفظ نقاوة الهواء بعد تمريره بمراوح هذه الأنظمة.

أهمية أنظمة HVAC في الحفاظ على جو نقي وصحي

تكمن أهمية أنظمة HVAC في الحفاظ على الأجواء النقية والصحية في المباني والمنشآت التجارية والصناعية باختلاف مجالاتها، والتي تقع مسؤولية تأمينها في هذه الأمكنة على عاتق أصحاب العمل بغرض تأمين بيئة عمل صحية للزوار والموظفين مما يضمن المزيد من الإنتاجية والأرباح،

لذا تعد أنظمة التدفئة والتبريد والتي تشكل الستائر الهوائية الجزء الأهم منها إحدى أهم المستلزمات عند تجهيز أي مبنى أو مكان عمل. إليك المزيد من العوامل التي تبرز أهمية أنظمة التكييف والتبريد بما بها الستائر الهوائية للمباني والمعامل والمنشآت التجارية السعودية:

  • تدفئة المكان: تشتت البيئة الباردة الموظفين وتزعج الزوار لذا تعمل أنظمة HVAC على توفير الأجواء الدافئة والمريحة في فصل الشتاء مما يضمن لك المزيد من الإنتاجية والزوار بفضل الراحة التي تقدمها في مبناك.
  • التبريد والتكييف: توفر أنظمة التبريد الحديثة أفضل تبريد لأماكن العمل كما أنها تحافظ على درجات الحرارة المطلوبة وفق ما يجعل المكان أكثر لطفًا وراحة، وهي مناسبة لكافة مساحات الأبنية الصغيرة والكبيرة.
  • تنقية الهواء: تعمل الستائر الهوائية ضمن أنظمة التبريد والتدفئة كواحدة من أفضل طرق تنقية الهواء من كافة عوامل البيئة الخارجية السلبية مثل الأتربة، الغبار، وروائح السيارات بالإضافة للحشرات.
  • توفير الطاقة: تحافظ الستائر الهوائية كواحدة من مكونات نظام HVAC على تبريد وتدفئة أجهزة التكييف لديك وهو ما يوفر عليك تكاليف الطاقة الكهربائية لذا تعد استثمارًا طويل الأمد لا غنى عنه في أي مبنى.

اقرأ أيضًا: أهمية التحكم الذكي في المناخ (العزل المناخي) لتوفير الطاقة والحفاظ على كفائتها

أهمية الستائر الهوائية في أنظمة HVAC السعودية - الستائر الهوائية في السعودية
دور الستائر الهوائية ضمن أنظمة HVAC في تنقية الأجواء الداخلية

مكونات نظام HVAC في الأبنية الصناعية والمكاتب

تعد الستائر الهوائية واحدة من أهم مكونات نظام HVAC الحديث في الأبنية الصناعية والمكاتب على اختلاف مساحاتها ومجالاتها في السعودية، وقد اعتمدتها بالفعل شركات ومعامل كثيرة كجزء لا يتجزأ من هذه الأنظمة لما بها من مميزات تعود بالنفع على أصحاب تلك المنشآت، سنتحدث فيما يلي عن أكثر الستائر الهوائية طلبًا في السعودية عبر شركة ستافوكليما السعودية:

1. الستائر الهوائية الموفرة للطاقة الكهربائية:

تأتي فئة الستائر الهوائية الموفرة للطاقة الكهربائية بعدة أنواع وجميعها ترتكز على هدف واحدٍ ألا وهو توفير الطاقة الكهربائية في المعامل، المباني والمنشآت التجارية، إذ تُركّب فوق الأبواب لتشكل حاجز هوائي غير مرئي يعمل على منع دخول الهواء الحار من الخارج، وبالتالي فإنه يحفظ الهواء الداخلي اللطيف الخارج من أجهزة التكييف وهو ما يوفر الطاقة الكهربائية في نهاية المطاف.

مكونات نظام HVAC في الأبنية الصناعية والمكاتب - ستافوكليما السعودية ستائر هوائية اوربية
أنواع الستائر الهوائية في السعودية

2. الستائر الهوائية الفاخرة:

صممت الستائر الهوائية الفاخرة لتتناسب مع المباني والمنشآت ذات التصاميم الفخمة إذ تأتي بعدة أشكال منها العامودي والدائري المنحني لتتلائم مع الأبواب المتحركة، كما تتميز بهدوئها المطلق وعزلها التام وهو ما يوفر التنقية الهوائية المطلوبة للحفاظ على الأجواء الراقية ومنع دخول الأتربة والغبار والحشرات من الخارج حتى مع فتح وإغلاق الأبواب على مدار اليوم.

مكونات نظام HVAC في الأبنية الصناعية والمكاتب - ستافوكليما للستائر الهوائية
نبذة عن الستائر الهوائية الفاخرة

3. الستائر الهوائية الصناعية:

أما الستائر الهوائية الصناعية فئة أكسي فهي الأنسب للمعامل والمصانع لكونها تتحمل أقسى وأصعب الظروف المناخية بما في ذلك درجات الحرارة المنخفضة للغاية تحت الصفر والمرتفعة التي تصل حتى 80 درجة، كما أنها مناسبة للمستودعات وغرف التبريد بفضل الحاجز الهوائي المتين الذي تشكله والذي يعزل المنطقة بشكل تام ويوفر الظروف المناخية المطلوبة لهذه الأماكن.

أهمية أنظمة HVAC في الحفاظ على جو نقي وصحي - ستافوكليما أفضل محلات بيع الستائر الهوائية
ما هي الستائر الهوائية الصناعية؟

معامل وشركات سعودية اعتمدت الستائر الهوائية كواحدة من مكونات نظام HVAC

إليك أشهر المعامل والشركات السعودية اللتي اعتمدت الستائر الهوائية كواحدة من مكونات نظام HVAC والتي طلبتها عبر شركة ستافوكليما السعودية.

1. وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان:

اعتمدت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان لمبناها الستائر الهوائية نوع Li0، Li Pico ضمن مكونات أنظمة HVAC بغرض الحفاظ على الأجواء النظيفة والمعقمة، والتي تمنح الموظفين والزوار المزيد من الراحة بفضل الحاجز الهوائي الذي تشكله الستائر الهوائية للحفاظ على الأجواء الداخلية اللطيفة وهو ما وفر الطاقة الكهربائية وطابق رؤية السعودية 2030.

أهمية الستائر الهوائية في أنظمة HVAC السعودية - ستائر هوائية عالية الجودة
ما حاجة وزارة الشؤون والإسكان للستائر الهوائية من ستافوكليما؟

2. فندق ريتز كارلتون فرع جدة:

حرصت إدارة فندق ريتز كارلتون فرع جدة في اعتماد الستائر الهوائية كواحدة من أنظمة HVAC بهدف الحفاظ على الأجواء اللطيفة التي تتناسب مع رقي المكان، وبذلك تواصلت مع شركة ستافوكليما للستائر الهوائية في السعودية وبعد معاينة المكان اختار الفريق المختص ستارة هواء  Axial concealed والتي حققت النتائج المرجوة منها بأفضل شكل.

ما هي الستارة الهوائية التي اختارها فريق ستافوكليما لفندق كارلتون في جدة؟ - الستارة الهوائية المميزة
كيف حافظت ستارة الهواء Axial concealed على بيئة فنادق ريتز كارلتون؟

3. مصنع أقوات للصناعات الغذائية (مطعم البيك):

حرصت إدارة مطعم البيك على تركيب ستائر هوائية في مصنعها المعروف باسم مصنع أقوات للصناعات الغذائية للحفاظ على النظافة والتعقيم عبر الحاجز الهوائي الذي تشكله الستائر الهوائية والتي تمنع دخول الغبار والأتربة وأية ملوثات خارجية، وهو ما يحفاظ بدوره على درجات الحرارة المطلوبة في الداخل مع التوفير الكبير للطاقة الكهربائية.

للاطلاع على المزيد من تفاصيل الشركات التي اعتمدت أنظمة HVAC انقر هنا.

الستائر الهوائية الصناعية Axi9 من ستافوكليما - فوائد الستائر الهوائية الصناعية
الستائر الهوائية في مصنع مطعم البيك

أنواع أنظمة التكييف والتبريد والتدفئة في المباني والمنشآت التجارية

إليك أبرز أنواع أنظمة التكييف والتبريد والتدفئة في المباني والمنشآت التجارية السعودية:

  1. أنظمة التدفئة والتبريد المنفصلة.
  2.  نظام الانقسام الهجين.
  3. نظـام سبلـيت ميني.
  4. التهوية المحلية.
  5. نظام التكييف والتهوية.

اقرأ أيضًا: ماهي أنظمة التهوية للمباني والمشاريع التجارية؟

دور الستائر الهوائية في تكامل مكونات نظام HVAC

تلعب الستائر الهوائية دورًا جوهريًا في تكامل مكونات نظام HVAC، إليك أهم فوائدها:

  • تمنع دخول الهواء الحار من الخارج بفضل الحاجز الهوائي المتين الذي تشكله عند الأبواب.
  • تنقي الهواء الداخلي في المباني من خلال منع دخول الحشرات والأتربة والغبار وهو ما يكمل دور أنظمة HVAC.
  • توفر الطاقة الكهربائية لكونها تحفظ الهواء البارد أو الدافئ الذي تنتجه أنظمة HVAC داخل المبنى.
  • تمنع دخول الأدخنة والروائح المزعجة من الخارج وهو ما يكمل عمل نظام HVAC.
  • تعد الستائر الهوائية حلًا فعالًا لمنع تشكل الرطوبة في غرف التبريد.

تواصل مع فريق ستافوكليما عبر الواتساب واخصل على أفضل الستائر الهوائية في السعودية بأفضل الأسعار والتي تناسب مكان عملك.

المصدر:

Related Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *