مقالات الستائر الهوائية من ستافوكليما

أهمية الستائر الهوائية في دعم التحكم الذكي للمناخ 

أهمية الستائر الهوائية في دعم التحكم الذكي للمناخ

للستائر الهوائية العديد من المزايا والفوائد التي تهم كافة المنشآت التجارية والصناعية، سنتعرف في هذا المقال عن مزايا وأهمية الستائر الهوائية في دعم التحكم الذكي للمناخ للحصول على جودة هواء عالية مع تجاوز كافة تحديات وصعوبات المناخ بشكل ذكي ومتطور لتضمن راحتك وراحة الموظفين والزوار سواء أكنت صاحب منشأة صناعية أو تجارية أو خدمية.

تابع القراءة معنا لتتعرف على كافة من المعلومات حول خاصية التحكم الذكي بالمناخ عن طريق الستائر الهوائية للمحلات والمراكز التجارية في السعودية.

ما هو التحكم الذكي في المناخ؟

يقصد بالتحكم الذكي في المناخ تلك العملية التي يتم من خلالها ضبط درجة حرارة المناخ بشكل مسبق لتحقيق أجواء مثالية للمكان، من خلال أجهزة التهوية الذكية، التي تساعد إعدادتها على تعديل الأجواء بكل سهولة من خلال اختيار درجة الحرارة والسرعات واوقات التشغيل المناسبة، ليقوم نظام التحكم الذكي بالمناخ بتنفيذ التفضيلات التي يتم اختيارها بشكل مريح وسلس.

أهمية التحكم الذكي في المناخ (العزل المناخي) لتوفير الطاقة وكفائتها

لماذا تحتاج إلى التحكم الذكي في درجة الحرارة؟

  • الحصول على درجة الحرارة المناسبة في الوقت الذي تفضله.
  • تساعدك في التمتع بجو معتدل حسب اختلاف درجات الحرارة ضمن اليوم الواحد.
  • تضبط درجات الحرارة بشكل آلي وبتقنيات متطورة.
  • توفر الكثير من الوقت والجهد والطاقة الكهربائية.

اقرأ أيضًا: دور الستائر الهوائية في أنظمة التهوية للمشاريع التجارية 

أهمية الستائر الهوائية في دعم التحكم الذكي للمناخ
أجهزة التحكم الذكي في المناخ لتوفير الطاقة

ما هي الفوائد التي ستحصل عليها من خلال التحكم الذاتي بالمناخ؟

  • الراحة: ستهديك أجهزة التحكم الذاتي راحة لا نظير لها بعد برمجتها على العمل والتوقف في الوقت الذي تريده، وبالسرعة والقوة التي تفضلها وذلك دون أدنى مجهود منك.
  • التحكم عن بعد: عندما تكون مشغولًا بأعمالك اليومية ولا تريد أن تنشغل باستمرار بتغيير الإعدادات بشكل مستمر، سيمكنك نظام التحكم الذاتي بالتحكم بالمناخ عند بعد دون الحاجة للقيام بذلك بشكل مباشر وإنما عن طريق جهاز التحكم عن بعد.
  • توفير الطاقة والمال: من خلال برمجة أجهزة التحكم الذاتي بالمناخ ستتمكن من التوفير الكبير في الطاقة الكهربائية من خلال برمجتها للعمل أثناء الذروة والتوقف عن العمل في الأوقات الأخرى وذلك لتوفير الطاقة خلال ساعات معينة من اليوم وبالتالي توفير المال.

دور الستائر الهوائية في أنظمة التحكم الذكي في المناخ

تتمتع الستائر الهوائية بأفضل المزايا التي تجعلها من أفضل أجهزة التحكم في المناخ وذلك للأسباب التالية:

  • قدرتها على تعديل الأجواء مهما كانت صعوبتها، خاصة في الأماكن ذات المساحات الواسعة أو الظروف المناخية الصعبة.
  • مساعدتها في منع تسرب الهواء البارد إلى الخارج ودخول الهواء الساخن وربما المحمل بالرطوبة إلى الداخل أثناء فتح وإغلاق الباب المتكرر.
  • ستائر هوائية تتم برمجتها على العمل لأوقات معينة وبسرعات متعددة وذلك من خلال جهاز التحكم عن بعد.
  • تقوم الستائر الهوائية بتوفير كبير بالطاقة الكهربائية وذلك لقدرتها على تعديل الأجواء والحد من عمل المكيفات طوال اليوم.
  • تؤمن الراحة لمستخدمها من خلال نظامها المتطور والسلس، بالإضافة إلى أنها تجعل الأجواء مريحة وخالية من الغبار والروائح الكريهة والحشرات.

اطلع أيضًا: أنواع الستائر الهوائية للمطاعم والمقاهي السعودية وأهمية تركيبها

ما هي المشاريع التي استخدمت الستائر الهوائية المزودة بنظام التحكم الذكي عبر ستافوكليما

يختلف أداء الستائر الهوائية من واحد إلى أخرى حسب المزايا التي تناسب المكان الذي توضع به الستارة الهوائية وبما أن جميعها تشترك بالأداء المميز في تعديل المناخ والحفاظ عليه من الملوثات الخارجية، إلا أنه هناك أنواع تتميز بنظام تحكم ذكي عن بعد حيث تم اختيارها لتعطي النتائج المرضية لعدة مشاريع تجارية وصناعية في السوق السعودية ومن هذه المشاريع:

1.شركة الماكينة الآلية:

اعتمدت شركة الماكينة الآلية الستارة الهوائية Li2 لأنها مناسبة لأصعب الظروف المناخية ولقدرتها على توفير الأجواء المثالية الخالية من أي ملوثات، بالإضافة إلى امتلاكها 4 سرعات مع القدرة على التحكم بهذه السرعات المختلفة عن طريق جهاز التحكم عن بعد، والذي يصل مداه حتى 35م، كما أنها مزودة بنظام (بي-إم-إس) الذكي.

أهمية الستائر الهوائية في دعم التحكم الذكي للمناخ
الستارة الهوائية Li2 في شركة الماكينة الآلية

2. بوز كافيه Booze:

حرصت إدارة كافيه بوز على خلق جو مريح وبيئة مناسبة للزوار والزبائن مما جعل الستارة الهوائية Li mini في بوز كافيه هي الخيار الأمثل وذلك لقدرتها على التحكم بدرجة حرارة المكان بشكل مضبوط بدقة ومن خلال التحكم عن بعد لمسافة تصل حتى 35متر، مما يجعلها أفضل ستارة هوائية في السعودية.

أهمية الستائر الهوائية في دعم التحكم الذكي للمناخ
الستارة الهوائية Li mini في بوز كافيه

3. مبنى فوكس سينما:

استخدمت ستارة الهواء Li0 في مبنى فوكس سينما لحرص إدارة المبنى على الحد من مشكلات الجو غير الملائمة لمعايير الجودة، ستارة هوائية قادرة على التلائم مع أصعب الظروف المحيطة وامتلاكها 4 سرعات مختلفة مع القدرة على تشغليها عبر نظام (بي-أم-إس) الذكي بكل سهولة وسلاسة مهما كانت مساحة المبنى كبيرة.

اكتشف أيضًا: كيف تحافظ على كفاءة الطاقة في المباني والأنشطة التجارية السعودية؟

أهمية الستائر الهوائية في دعم التحكم الذكي للمناخ
ستارة الهواء Li0 في مبنى فوكس سينما

ستافوكليما للستائر الهوائية الأوربية المتكاملة مع أنظمة التحكم بالمناخ

تعتبر ستافوكليما للستائر الهوائية الصناعية والتجارية والمنزلية الشركة الأشهر في السعودية لبيع افضل أنواع الستائر الهوائية الأوربية والمتكاملة للتحكم الذكي بالمناخ في جميع المدن السعودية، فهي توفر لك كل ما يلزم من تركيب إلى شراء أو صيانة ستائر الهواء. تهدف شركة ستافوكليما إلى مساعدة عملائها باختيار أفضل أنواع الستائر الهوائية في السعودية حسب احتياجاتهم ونوع النشاط سواء أكان تجاري أو صناعي.

المصدر:

3 Benefits Of A Smart Climate Control System

Related Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *